Wednesday, September 5, 2012

HARAPAN PELAJAR MUSLIM


جميع الحاضرين والحاضرات الأعزاء, حييتُكم بتحيّة مباركة من الله, ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. حمداً وشكراً لله على نعمه التى أعطاناها الله بغير حصر ولا سوأل.صلاة وسلاما على المصطفى على سائر البشر محمد الذى أيّده بالمعجزات وأكرمه بالوحي المنزل, وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان من الهدى عن الضلال.وبعدُ هذه فرصة قيّمة لنا لإلقاء المحاضرة عن رجاء الطلاب الإسلاميّة.

أيهاالحاضرون الكرام. رجائهم ينقسم على قسمين حسنة في الدنيا وحسنة في الآخرة كما قال الله عزّ وجلّ في كتابه المبين أعوذ بالله.... ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ولحصول ذلك فعليهم بالعلم. كما قال رسول الله صلم من أراد الدنيا فعليه بالعلم ومن أراد الآخرة فعليه بالعلم ومن أرادهما فعليه بالعلم.ولكن العلم بلاعمل كشجرة بلاثمرة. لافائدة لها. إذا لابدّ علينا من العلم والعمل.عندنا مسؤوليّة مساوة لتقدم بلادنا. الشابّ العالم العامل الأكثر عطاء مما يأخذ تحتاج اليه البلاد. ولذلك يجب علينا أن نجتهد في التعلم والتخلق بالأخلاق الكريمة مثل الصدق والامانة. إذا كنّا مثل ذلك ستكون حياتنا حسنة إن شاء الله. لاتكونوا مثل أكثر أمرائنا ألآن .هم يأخذون ثروة البلاد لأنفسهم, نعوذ بالله ثمّ نعوذ بالله, هم من المنافقين الذين إذاأتمنوا خانوا.
 أيهاالأصدقاء الأحباء !
الشاب الكسلان الذي يهتمّ بطعامه ومظهره فقط لا يحب العمل والعطاء لاتحتاج اليه البلاد.ولذلك يجب علينا أن نعمل باعمال نافعة للبلاد او الأمة. حسنة من حسنات الدنيا هى عمل نافع لنفسه ولغيره. ومن كان كذلك في حياته فهو من أخيار الناس. كما قال رسول الله محمد صلم خير الناس أنفعهم للناس.
أيهاالحاضرون الكرام !
أما رجاء الطالب الإسلاميّ فى المآل فحياة سعيدة فى نعم الله وهي الجنة.هذه مخصوصة لمن ينشأ في عبادة الله وحده ويتخلق بالأخلاق الكريمة, كما قال رسول الله صلم أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق.قول الرسول صلم يدل علينا أنه يجب علي الناس جميعا خاصة الطلاب الإسلامية ان يوازن بين حبل من الله بعبادته محضة وحبل من الناس بالمعاملة الجيدة بينهم والتراحم. رسول الله صلم يقول ليس منا من لم يرحم صغيرنا ولم يوقر كبيرنا.
أيهاالحضرون الكرام, وأخيراً, نرجو الله تعالى أن يوفقنا لسلوك صراطه المستقيم وحصول الحياة الحسنة في الدنيا والآخرة. شكرا العفو منكم من سيئات أحوالى وأقوالى أمامكم
والسلام................



0 comments:

Post a Comment

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hot Sonakshi Sinha, Car Price in India